الدراسة في استراليا 2023 - قبولات جامعية والابتعاث في استراليا

تعد أستراليا أحد أفضل ثلاث دول على مستوى العالم للدراسة في الخارج للطلاب الأجانب (إلى جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة)، حيث يمكنك الاستمتاع أثناء الدراسة في أستراليا بأفضل حياة طلابية ممكنة. ويرجع الفضل بشكل كبير في ذلك إلى ما تتمتع به أستراليا من بيئة آمنة وشعب ودود ومجتمع متعدد الثقافات

أفضل الجامعات في استراليا 2024 في مسار امداد
أفضل الجامعات في استراليا 2024 في مسار امداد

تعدّ أستراليا أصغر قارة في العالم وسادس أكبر دولة في العالم حسب المساحة. تعدّ أستراليا نظرًا إلى حجمها وانعزالها قارة جزيرة، وتعدّ أكبر جزيرة بالعالم.ويحدها المحيط الهندي من الغرب والمحيط الهادئ من الشرق، ويفصلها عن آسيا بحر آرافورا وبحر تيمور ويفصلها بحر تسمان عن نيوزيلندا، ويفصلها المحيط المتجمد الجنوبي عن القارة القطبية الجنوبية.

الدراسة في استراليا 2023 - قبولات جامعية والابتعاث

تقدم الجامعات الأسترالية مستوى عاليًا من الدعم للطلاب الدوليين، بما في ذلك سنوات الدراسة التأسيسية وبرامج الدراسة التأهيلية والدعم الأكاديمي ودعم اللغة الإنجليزية وحماية المستهلك. وكما هو الحال مع أي قرار كبير، خاصةً فيما يتعلق بالانتقال إلى بلد أجنبي، فهناك بعض الأمور الإضافية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اختيار الدراسة في أستراليا.

 أستراليا من أعظم الدول عالميًا بعد النرويج، وذلك يرجع لمميزاتها مثل البنية التحتية المتقدمة، وخدمات الرعاية الصحية ذات المعايير العالمية، ومجموعة متنوعة من وسائل النقل العام، والعديد من الخدمات المُقدمة خصيصًا للطلاب، والأهم، أن تكلفة المعيشة معقولة نسبيًا؛ وهذا ما يجعل أستراليا موطنًا بمعنى الكلمة للطلاب الدوليين

أستراليا موطنًا لأهم أرقى الجامعات في العالم، وما يجعلها كذلك أن يتم الإشراف على وكالة جودة ومعايير التعليم العالي من خلال نظام التعليم العالي الأسترالي (TEQSA).

تحتل الجامعات الأسترالية مركزًا عاليًا في ترتيب أفضل 50 جامعة في العالم في مجالات شتى مثل الدراسات الطبية والهندسية والتكنولوجية، والعلوم الحيوية، والفيزياء، والعلوم الاجتماعية والآداب والعلوم الإنسانية.

تولي الجامعات الأسترالية اهتمامًا خاصًا بالتكنولوجيا والعلوم والابتكار.

بعد التخرج، يستطيع العديد من الطلاب الدوليين تمديد إقامتهم في أستراليا، وتسمح لك تأشيرة التخرج المؤقتة (الفئة الفرعية 485) بالبقاء في أستراليا بعد الانتهاء من دراستك للعيش أو الدراسة أو العمل.

متطلبات القبول الجامعي في أستراليا للطلاب الدوليين
متطلبات القبول الجامعي في أستراليا للطلاب الدوليين
  1. جواز السفر (صلاحية لاتقل عن 18 شهراً).
  2. صورة شخصية (خلفية بيضاء 45 مم * 35 مم ).
  3. نسخة ملونة من شهادة الثانوية العامة مع كشف الدرجات (الأصلية والمترجمة إلى الإنجليزية ).
  4. خطاب يوضح أسباب الدراسة.
  5. شهادة إجادة اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS أو CAE.

أفضل الجامعات في استراليا

الدراسة في استراليا - قبولات جامعية والابتعاث في استراليا

جامعة ملبورن | University of Melbourne

تقع جامعة ملبورن وسط مدينة  Melbourne وتحتل المرتبة الاولى في الجامعات الاسترالية

University of Melbourne جامعة ملبورن

تعتبر جامعة ميلبورن “University of Melbourne” في المرتبة الاولى في جامعات استراليا وتصنف عالميا في المرتبة 39 للعام 2019 في تصنيف “كيو اس” لأفضل الجامعات عالميا، وفي المرتبة السادسة عالميا في تخصص التعليم، والمرتبة السابعة عالميا في قائمة الموقع لأكثر الجامعات تفضيلا لدى المشغلين، وتعرض الجامعة سنويا منح دراسية تختلف في شروطها ومجالات تخصصها وفئاتها المستهدفة ومن أمثلتها: منح الخريجين البحثية ” Graduate Research Scholarships”، المخصصة للطلبة المتفوقين أكاديميا الذين يريدون دراسة برنامج دراسات عليا بحثي في كافة التخصصات التي تعرضها الجامعة.

Australian National University | الجامعة الوطنية الاسترالية

Australian National University | الجامعة الوطنية الاسترالية

تقع الجامعة الوطنية الاسترالية وسط مدينة Canberra وترتيبها الخامس على أستراليا والـ 66 على مستوى العالم

 

الدراسة في الجامعة الوطنية الاسترالية

أُسست الجامعة في عام 1946، وترتيبها الخامس على أستراليا والـ 66 على مستوى العالم، وتقع في العاصمة كانبيرا.

في جامعتنا يمكنك دراسة عدد كبير من التخصصات الموزّعة على كلياتنا السبعة والتي تندرج غالبيتها على لائحة أهم الكليات في العالم وحين تتخرج من إحدى كلياتنا تحصل على شهادة معترف بها عالمياً بسبب مؤهلاتك العالميّة.

الدراسة في جامعة ديكين - Deakin University

Deakin University | جامعة ديكين

تقع جامعة ديكين وسط مدينة Melbourne 

الدراسة في جامعة ديكين - Deakin University

جامعة ديكين هي جامعة أسترالية تقع تحديداً في ولاية فيكتوريا الواقعة في الجنوب الغربي من أستراليا.

تشتهر جامعة ديكين بمنهجها ورؤيتها المبتكرة، وقد صنفت بين أفضل 1% من الجامعات في جميع أنحاء العالم (ShanghaiRankings). تقدم ديكين للطلاب خدمات تعليمية عالية الجودة مع فرص عمل ممتازة. ومن خلال اتباع نهج يركز على الخبرة العملية، يتم تعزيز شهادات ديكين بأفضل الممارسات الصناعية.

الدراسة في جامعة موناش في استراليا - Monash University

Monash University | جامعة موناش

تقع جامعة موناش في أستراليا وسط مدينة Melbourne 

الدراسة في استراليا 2023 - قبولات جامعية والابتعاث

جامعة موناش هي جامعة أبحاث عامة مقرها في ملبورن بأستراليا. تأسست الجامعة عام 1958، وهي ثاني أقدم جامعة في ولاية فيكتوريا. كما تتواجد الجامعة في أماكن مختلفة، أربعة منها في فيكتوريا (كلايتون، كولفيلد، بيننسولا، وباركفيل) وواحدة في ماليزيا. يوجد لجامعة موناش أيضًا مركز للأبحاث والتعليم في براتو بإيطاليا، ومدرسة لأبحاث الدراسات العليا في مومباي بالهند ومدرسة للدراسات العليا في سوتشو بالصين. كما يتم تقديم برامج جامعة موناش في مواقع أخرى، بما في ذلك جنوب إفريقيا.

للمزيد او الاستفسار عن الدراسة في استراليا 2023 - قبولات جامعية والابتعاث في استراليا تواصل معنا عن طريق الواتساب المباشر

Scroll to Top
أهلاً .. للأستشارة التعليمية تواصل معنا